برنامج تكنولوجيا المعلومات

برنامج تكنولوجيا المعلومات

جامعة المستقبل ... بالمعرفة نصنع المستقبل
ننطلق بخطى راسخة من أجل الإسهام في تحقيق التنمية البشرية الشاملة وبناء مجتمع المعرفة.

shadow
د/جميل راشد
رئيس برنامج تكنولوجيا المعلومات

كلمة رئيس برنامج تكنولوجيا المعلومات

مرحباً بك في موقع قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل.
يهدف القسم كأحد أقسام الكلية لتوفير بيئة تعليمية راقية معترف بها محلياً ودولياً. كذلك يهدف القسم لتوفير مجال بحثي رائد في حقل تكنولوجيا المعلومات. يسعى القسم في المضي قدماً للمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها واستراتيجيتها الهادفة المعززة للرؤية الوطنية وذلك بتخريج أجيال متميزة وبكفاءة علمية عالية قادرة على التكيف مع التطورات المتسارعة في مجال تكنولوجيا المعلومات سواء الحالية او المستقبلية وتلبية متطلبات سوق العمل وتتمتع بالولاء والانتماء للمجتمع والوطن والأمة اليمنية.
كما يحرص القسم بالالتزام بمعايير جودة التعليم وتزويد الطلاب بشتى أنواع المعرفة والأدوات اللازمة والتي تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية وكذلك لإثراء روح الابداع والابتكار المرتبطة باحتياجات اليومية. كما يحرص بتزويد الطلبة خاصة المتوقع تخرجهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل.
يتميز قسم تكنولوجيا المعلومات بتوفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب المبدعين والموهوبين لاكتساب الخبرة الأكاديمية الحديثة، من خلال مجموعة متنوعة المقررات الحديثة التي تستجيب للتغيُّرات السريعة في التكنولوجيا والصناعة واحتياجات أرباب العمل، بالإضافة الى توفير البنية التحتية الحديثة من معامل مزودة بأحدث التقنيات وكادر تدريسي مؤهل ومتميز أكاديميا ومهنيا. تتضمن الخطة الدراسية التي يقدمها القسم مجموعة من المساقات العلمية الحديثة والمتنوعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها المختلفة وقد روعي في تصميم المحتوى العلمي للمقررات بتزويد الطالب بالمعارف والمهارات والخبرات التي تؤهله للعمل بعد تخرجه او العمل في البحث العلمي الذي يمكنه من الالتحاق بالدراسات العليا في مجال تكنولوجيا المعلومات.

file
shadow

رؤية البرنامج


التميز في توفير المعارف والمهارات الاكاديمية والعلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوظيفها في البحث العلمي.

رسالة البرنامج


تقديم تعليم متميز يواكب تطورات تقنيات التعليم ويستجيب لمتطلبات التنمية القائمة على تكنولوجيا المعلومات تلبية لمتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

أهداف البرنامج


1. إعداد الخريجين القادرين على تلبية متطلبات سوق العمل بقطاعيه العام والخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات.
2. تأهيل الخريجين في البحث العلمي لحل المشكلات المختلفة ولمتابعة دراساتهم العليا في مجال تقنية المعلومات.
3. تنمية قدرة الخريجين على ابتكار حلول تقنية المعلومات وتطوير النظم الحاسوبية ذات الكفاءة العالية لحل المشكلات الواقعية في منطوات الأعمال.
4. تطوير قدرات الخريجين لتعامل مع التقنيات الحديثة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات.
5. إكساب الطلبة المعارف والمهارات اللازمة التي تمكنهم من تصميم و ادارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في منظمات الاعمال بشكل يمكن المنظمات من اكتساب الميزة التنافسية .
6. تحفيز الخريجين على التعلم الذاتي المتواصل وعلى العمل الجماعي وعلى سلوكيات اخلاقيات المهنة بشكل يمكنهم من التميز في حياتهم العملية.

Comments

No comment yet.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *